الأحد 29 نوفمبر 2020 10:38 مـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
نواب 2020

الصفقة الحرام 2 | استيراد وبيع شقيق برلماني بـ شبين القناطر أغذية منتهية الصلاحية (مستندات)

بوابة نواب الشعب

كشف "نواب الشعب" في الحلقة الأولى من تحقيق "الصفقة الحرام"، سر وكواليس توزيع أطنان من الكبدة المجمدة بكميات كبيرة على المواطنين، في مدينة شبين القناطر بمحافظة القلبوبية، وعدد من المحافظات الأخرى، وذلك خلال الفترة بين "مارس وأبريل" 2020.


وأسفر التقصي والتحقيق الميداني، الذي أجراه "نواب الشعب" بشأن "الصفقة الحرام"، أن أحد أكبر مستوردي اللحوم المجمدة، وعضو بارز في أحد الأحزاب التي تسيطر على مقاعد كبيرة في البرلمان، هو المصدر الرئيسي للكميات الكبيرة من الكبدة المجمدة.

 

 

اقرأ أيضاً

وحسب أحد المقربين: فإن البرلماني بدائرة شبين القناطر، يعشق خدمة أبناء الدائرة، ويقوم بتوزيع كمية كبيرة من الكبدة المجمدة داخل الدائرة والقري المحيطة على إعتبار أنه أحد أكبر مستورديها دعما لمحدودي الدخل خاصة في خضم أزمة تفشي فيروس كورونا.


الحلقة الثانية من سلسلة تحقيق "الصفقة الحرام"، يكشف بالمستندات والأدلة، كواليس الكميات الكبيرة من توزيع الكبدة المجمدة، ويُجيب عن الأسئلة العالقة بشأن صلاحية الكبدة من عدمه. خاصة وأن أهالي مركز شبين القناطر، أشاروا سابقًا إلى أن الكبدة التي تم توزيعها غير صالحة للاستخدام الآدمي.


المستندات التي بحوذتها، تؤكد أن الكميات الكبيرة من الكبدة، غير صالحة للاستخدام الآدمي، يأتي ذلك إلى جانب الاتهامات الموجه إلى النائب البرلماني والمستورد الرئيسي للكبدة المجمدة، سابقًا، والتي تؤكد أن النائب يستورد ويبيع مجمدات غذائية ولحوم منتهية الصلاحية.


وحصل "نواب الشعب" على مسودة قضائية، تؤكد ضلوع شقيق النائب البرلماني بشبين القناطر ويدعى "س.ص.ع"، وشريكه "ا. ع. ع"، في استيراد إلى البلاد شيئًا من غذية الإنسان حال كونة منتهية الصلاحية مع علمه بذلك.

وجاء الحكم القضائي والتي حصل "نواب الشعب" على "نسخة منه" بالحكم على المتهم الأول "س.ص.ع" شقيق البرلماني بدائرة شبين القناطر، وعلى المتهم الثاني "ا. ع. ع"، بحبس كل منهم 3 سنوات مع الشغل، وتغريم المتهم الأول 100 ألف جنيها، وتغريم المتهم الثاني 30 ألف جنيه ، وصادرة المضبوطات.


الحكم القضائي الصادر في 2015، جاء بناء على اعتراف مدير شركة "شاهين" المملوكة لـ 3 أشقاء بينهم برلماني وطيار، بانتهاء صلاحية اللحوم، وذلك بعد ضبط مباحث التموين 300 كرتونة لحوم فاسدة، و1200 أخرى قاربت صلاحيتها على الانتهاء بمخزن الشركة بمنطقة كفر أبوالجبل في الهرم. وأمرت النيابة حينها بإعدام اللحوم المنتهية صلاحيتها، وارسال باقى اللحوم إلى خبراء الطب البيطرى لفحصها.

 

36e22fa1a8a31ebadec3090a00a65237.jpeg
d66791054dfe1e89beb5d4c2071b97cb.jpeg
الصفقة الحرام استيراد بيع شقيق برلماني شبين القناطر أغذية منتهية الصلاحية الكبدة القليوبية