الجمعة 30 أكتوبر 2020 09:16 مـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
مجلس النواب

النائب خالد عبد المولي.. 5 أعوام لـ ”الحصان الأسود” تحت القبة (فيديو)

النائب خالد عبد العظيم عبد المولي
النائب خالد عبد العظيم عبد المولي

في خضم إعلان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، الإثنين 24 أغسطس 2020، إنتهاء الدورة التشريعية لمجلس النواب المنتخب في 2015، بعد ثورة تشريعية ورقابية على أعلى مستوى دامت لنحو 5 أعوام.
تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقاطع فيديو للنواب في دوائرهم، وماذا قدموا من أعمال ومشاركات خلال الـ 5 أعوام تحت القبة البرلمانية.


البرلماني خالد عبد المولى، النائب عن دائرة الحسنية محافظة الشرقية، كان من بين النواب الذي تداولت دائرته، عدد من مقاطع الفيديو التي رصدت دوره الرقابي والتشريعي تحت القبة، ومشاركته في العمل البرلماني لخدمة المواطنين وأهالي دائرته.
نائب الحسنية خالد عبد العظيم عبد المولى، والحاصل على 48 ألف و978 صوت انتخابي في مارثون مجلس النواب لعام 2015، حصد لقب "نائب الحصان الأسود"، خاصة وأنه أكبر الحاصلين على المخصصات المالية من الدولة دعمًا لدائرته الحسنية، ناهيك عن الدور الميداني والاجتماعي وسط أهالي دائرته.


تلقيب "عبد المولي"، بـ "الحصان الأسود"، جاء نظير عن الإنجاز المتعدد التي شهدته الحسينية في دورته البرلمانية، لتنيرالطريق أمام الجميع في انجاز وتطور لم يحدث في دائرة منذ أكثر من ٧٠ عام، كما أنه مثل مصر في مؤتمر البرلمان الدولي باذربيجان وألقي كلمة نالت اعجاب جميع الحضور.


وخلال الدورات البرلمانية، تحيز عبد المولى إلى الفقراء والبسطاء والمواطنين، وظهر ذلك جليًا في مواقفه وآراءه خلال مناقشات القوانين والتصريح إلى وسائل الإعلام، والتي جاءت مناصرة لآراء المواطنين، وملاحقة الفسادين والفسدة في كل مكان عبر طلبات الإحاطة والاستجوابات العاجلة، والتحدث تحت القبة وتكشف التفاصيل ، ماكن له أكبر الأثر في تكريمه من قبل موقعين برلمانيين متخصصين في مصر ضمن أفضل 50 نائباً في البرلمان المصري علي مدار 5 أعوام .

خالد عبد المولي الحسينية شرقية مجلس النواب