السبت 4 يوليو 2020 08:39 صـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
بلاد بره

احتفال عروسين بزفافهما بين محتجين الولايت المتحدة الأمريكية

بوابة نواب الشعب

اختلط الاحتجاج بالفرح في تظاهرات أمريكا عقب مقتل المواطن جورج فلويد، حيث انضم عروسان كانا يقيمان حفل زفافهما، في ولاية فيلادلفيا للتظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد.

وشهدت تظاهرة الاحتجاج في ولاية فيلادلفيا حفل زفاف العروسين اللذين قررا الانضمام للتظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد عقب مقتل المواطن ذي البشرة السمراء على يد شرطي أبيض، وسط ترحيب كبير من المحتجين، وفق ما ذكره موقع صحيفة"إندبندنت".

وبدأ مايكل جوردن وزوجته كيري آن، حفل زفافهما الصغير أمام فندق لوجان وسط تصفيق حار من المتظاهرين، و"انتهى الأمر إلى أن تكون لحظة قوية للغاية"، وفق ما أفادت كيري (35 عاما).

وأضافت: "في يوم زفافنا، ألتقي بزوجي كرجل أسود قوي وممثل جيد لما نحن عليه كشعب، كمثل باقي رجالنا... نحن نشعر بحركة الناس، وقد كانت لحظة تمكينية بالنسبة لنا".

من جهته، أفاد زوجها مايكل جوردن (42 عاما) أنهما يتعاطفان مع القضية المطروحة بشأن العنصرية، كونه من أصل كاريبي وزوجته من أصل جامايكي، فبالنسبة لكليهما، الوقفة التضامنية تمنحهما طاقة إيجابية، خصوصا في يوم زفافهما.

هذا الاحتفال، أعاد للبعض بالذاكرة لحفلات الزفاف التي شهدتها جميع المناطق اللبنانية في انتفاضة 17 أكتوبر، إذ عمد الكثيرون إلى توثيق هذه اللحظة الكبيرة في حياتهم لترتبط بلحظة مهمة في تاريخ لبنان.

الولايات المتحده الامريكية مظاهارات امريكا أخبار عالمية نواب الشعب