الأحد 1 نوفمبر 2020 02:20 صـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
شاهد

شاهد .. أغنية جديدة للأسطورة منسي وأبطال معركة البرث

بوابة نواب الشعب

نشر رائد متقاعد محمد وديع؛ فيديو لأغنية "احنا مش بتوع حداد؛ إهداء لروح العقيد الشهيد احمد منسي تجسيدا لتضحيته وبطولته الدفاعية الباسلة ضد عناصر الإرهاب، وطرحت الآن فعليا.
وقام بغناء الأغنية الفنان أحمد جمال بمشاركة ضباط جيش متقاعدين.

الأغنية الوطنية الجديدة تأليف محمد طارق وديع، غناء الفنان أحمد جمال، إنتاج فني، هبة غندور، وترديد غنائي كورال من ضباط الجيش المتقاعدين، ومعهم وانضم إليهم، الفنان الواعد مازن عفيفي.

وقال الفنان مازن عفيفي، إن الاغنية إنما جاءت فكرتها مستوحاة من قصة حقيقية عشناها في تضحيات العقيد الشهيد العقيد احمد منسي الذي فدا روحه في سبيل الوطن ليعيش ابناء الدولة المصرية في امان وطمأنينة وسلام حماية من براثن الارهاب وإجرام الجماعات الإرهابية، وقصة سنظل نعيشها وفخورين بذلك لصد أي فكر وسلوك إرهابي إجرامي، للقضاء تماما على مثل هذه الافعال التي تخالف أي عقيدة وآدمية وإنسانية فُطر ووُلد وعاش بها وعليها كل البشر الأسوياء محبي الخير والعطاء.

يشار إلى أن محمد طارق وديع مؤلف وكاتب أغنية "احنا مش بتوع حداد" ، صاحب الأغنية الوطنية الأكثر شهرة وتأثيرا وإلهابا لمشاعر المصريين الوطنيين وهي"قالوا إيه" التي أذيعت العام الماضي على شاشات التليفزيون واحدثت صدى كبيرا وواسعا، والتي قام بغنائها ضباط من الجيش المصري، وكانت مكونة من أكثر من مقطع"كوبليه" قام كل منهم بغناء كل مقطع على حده، إضافة إلى كتابته للعديد من الأعمال الفنية الوطنية التي لاقت نجاحا وتركت تأثيرا واضحا في نفوس متلقيها.

وكلمات الأغنية: "احنا مش بتوع حداد ؛ احنا نار تحت رماد؛ احنا صخرة متنكسرش كل ضربة تزيد ثبات؛ منسي حي مايتنسيش؛ بعد أرضي خلاص مفيش؛ منسي مية مليون يموتوا بس البلد دي متتحنيش".

كمين البرث الاختيار متقاعد محمد وديع احنا مش بتوع حداد الروح العقيد الشهيد احمد منسي تجسيدا لتضحيته بطولته الدفاعية الباسلة ضد عناصر الإرهاب الشبرواي المنسي