الثلاثاء 26 مايو 2020 01:20 صـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
أحزاب ونقابات

رسميا.. الصيادلة تطالب بمضاعفة قيمة الدمغة الطبية

نقابة صيادلة القاهرة
نقابة صيادلة القاهرة

خاطبت نقابة صيادلة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد الشيخ،بشكل رسمي، رئيس مجلس النواب، لطلب إجراء تعديل تشريعي على قانون اتحاد المهن الطبية رقم 13 لسنة 1983 بحيث يضاعف قيمة الدمغة الطبية على الأقل ومراجعة كل بنود الدمغة الطبية.
وذلك بحيث تقسم حصيلة الدمغة الطبية بعد مضاعفتها ولو لمرة واحدة توزع حصيلتها "نصف يستخدم في زيادة المعاشات، والنصف في رفع رواتب الأعضاء كل علي حسب أقدميته، وذلك نظرًا للدور البطولي الذي قام به الفريق الطبي أعضاء المهن الطبية "الجيش الأبيض"الحماية الوطن من وباء "كورونا"، ومن منطلق دعم نقابة صيادلة القاهرة لأعضاء المهن الطبية.
واكد الشيخ، علي ضرورة وضع قواعد وعقوبات رادعة على المتهربين من الدمغة، على أن يكون هناك نص قانوني صريح يعطي الحق للوزير المختص في وضع اللائحة التنفيذية لجمع الدمغة الطبية، خاصة وأن هذه القيم تم وضعها سنة 1983 طبقا للقانون 13 لسنة 1983 وتعديلاته لسنة 2005 أسوة بالمهندسين والمحامين.
واضاف الشيخ أن التعديلات لسنة 2005 لم تضف سوى أقل القليل، مضيفه: آملين في سرعة مناقشة مشروع القانون دعما للجيش الأبيض خاصة وأن كل المؤشرات تظهر أن الوباء لن ينتهي في القريب العاجل.

نقابة الصيادلة الدمغة الطبية اخبار مصر