الأحد 1 نوفمبر 2020 03:55 صـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
شاهد

بالفيديو.. أمين عام الأمم المتحدة يناشد بتعزيز مناعة المجتمعات ضد الكراهية

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

ألقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، كلمة يطالب من خلالها بمحاربة خطابة الكراهية على الصعيد العالمي بوسائل الإعلام المختلفة، وكذلك منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال جوتيريش خلال كلمته المصورة "لا يعبأ مرض فيروس كوفيد-19 بمن نحن، ولا بحيث نعيش، ولا بما نؤمن ولا بأي فرق آخر يفصل بيننا. ونحتاج إلى كل مثقال بحوزتنا من التضامن لتواجهه معا. ومع ذلك، فما فتئت الجائحة تطلق العنان لطوفان من مشاعر الحقد وكراهية الأجانب وإلقاء اللوم على الغير وبث الرعب في الناس"

وأضاف جوتيريش: قد تفاقمت مشاعر معاداة الأجانب على الإنترنت وفي الشوارع. وفَشَت نظريات المؤامرة المعادية للسامية، وتعرض المسلمون لاعتداءات ذات صلة بالجائحة. وقد شُنِّع على المهاجرين واللاجئين فاتهموا بكونهم منبعَ الفيروس ثم حُرموا من العلاج الطبي. وراجت أفكار شنيعة توحي بأن كبار السن، الذين هم من أشد الناس تأثرا بالمرض، هم أيضا أوَّلُ من يمكن الاستغناء عنهم. وتُشير الأصابع إلى الصحفيين والمبلغين عن المخالفات والأخصائيين الصحيين وعمال الإغاثة والمدافعين عن حقوق الإنسان لا لشيء إلا لأنهم يؤدون واجبهم"

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أزمة كورونا الأمم المتحدة أخبار عالمية فيروس كورونا مواجهة كورونا كوفيد19 نواب الشعب