الإثنين 21 سبتمبر 2020 11:52 صـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
مجتمع

طبيب مصري بـ”كندا” يكشف موعد انتهاء وباء كورونا

بوابة نواب الشعب

قال الدكتور ماجد الريس استشاري أمراض القلب بجامعة ويسترن أونتاريو بكندا، أنه يتوقع نهاية تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد خلال شهر

مضيفا أن الأوضاع في بدأت في الهدوء في فرنسا وإيطاليا ألمانيا مسيطرين جدا وستهدأ في أسبانيا خلال الأسبوع القادم اما في امريكا فرغم زيادة الإصابات الا أن هناك سيطرة علي الوضع.


وأكد الريسعلي ،أن عقار الهيدروكسي كلوروكين يحقق نتائج مذهلة تقترب من نسبة ١٠٠ % في علاج المصابين بفيروس كورونا متوقعا نهاية أزمة فيروس كورونا علي مستوي العالم بحلول نهاية مايو المقبل .

وأشار "الريس" ، إلي أن دواء الهيدروكسي كلوروكين رخيص الثمن وينتج في كل دول العالم ويتناول لمدة ٥ أيام فقط ويمكن ظهور الإستجابة له خلال يومين علاج فقط .

اقرأ أيضاً

واوضح،قائلا:" انه من يومين فقط جاءت لنا نتائج تشريح الجثث في ايطاليا واكتشفنا أن الفيروس لا يسبب فشل في التنفس ولكن يسبب زيادة في لزوجة الدم وهو ما يؤدي إلي جلطات صغيرة في الرئة ، وعندما بدأنا في استخدام مذيبات الجلطات الاوضاع تحسنت جدا وبدأنا نفهم لماذا تحدث وفيات مفاجئة".

كندا طبيب مصري مصر تقود العالم اخبار مصر كورونا فيروس كورونا عدد اصابات كورونا اليوم اصابات فيروس كورونا فى مصر اليوم وفيات كورونا فى مصر احصائيات كورونا اخبار كورونا