الإثنين 21 سبتمبر 2020 12:24 مـ
بوابة نواب الشعب
رئيس التحرير أشرف محمود
رئيس التحرير أشرف محمود
الدولة

القوى العاملة: 1.4 مليون شخص مستحقي لمحنة الـ500 جنيه وصرفها من مكاتب البريد والمدارس والبنك الزراعى

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه مع غلق باب التسجيل للعمالة غير المنتظمة للحصول على المنحة الاستثنائية الـ500 جنيه جراء الضرر من أحداث أزمة فيروس كورونا وصل عدد من سجلوا بياناتهم لما يقرب من مليون و900 ألف، وبعد تدقيق البيانات وصل الرقم إلى مليون و400 ألف مستحق فعلى.

وأوضح سعفان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الخلاصة الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد الدين على قناة الحدث اليوم، أنه بعد حذف بيانات غير المستحقين، فقد تم اكتشاف تسجيل بيانات لأشخاص متوفيين، وأسماء أطفال مسجلة على الموقع، وبعض المستفيدين من منح بعينها، وبعض أصحاب المعاشات ومن يمتلكون حيازة زراعية، وممتلكات ومنقولات مما يعنى أن هؤلاء غير مستحقين فقط وصل العدد النهائي لـ مليون و400 شخص مستحق فعلى.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن توجيه القيادة السياسية كان ينص على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة البيانات الخاصة بالمواطنين مستحقى هذه المنحة، ضرورة منع التكدس أمام منافذ الصرف، وعقدت اللجنة المشكلة بمجلس الوزراء 5 اجتماعات لوضع اللمسات النهائية على هذا القرار وسيبدأ الصرف اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وحتى يوم الخميس،من خلال رسائل نصية بالميعاد والمكان يتم إرسالها للشخص المستحق.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أنه سيتم تغطية المحافظات فى عملية الصرف من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والتى يصل عددها لما يقرب من 4000 منذ بريد و 600 مدرسة، كما سيتم صرف جزء من خلال بنك الائتمان الزراعى، وكافة هذه البيانات سيتم إرسالها للمواطنين عبر الرسائل النصية، لافتا إلى صرف الثلاثة أشهر سيكون على ثلاث دفعات.

مصر تقود العالم اخبار مصر كورونا فيروس كورونا عدد اصابات كورونا اليوم اصابات فيروس كورونا فى مصر اليوم وفيات كورونا فى مصر احصائيات كورونا اخبار كورونا